فن وثقافة

لهذه الأسباب رفعت الفنانة لطيفة رأفت شكاية ضد العثماني

الدار/ إكرام زايد 

رفعت الفنانة لطيفة رأفت شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط بتاريخ 13 نونبر الجاري، ضد حزب العدالة والتنمية في شخص أمينه العام وضد عبد الرزاق العسلاني بصفته الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم.  

عن سبب إيداعها لهذه الشكاية، أوضحت لطيفة رأفت "أنها أقدمت على هذه الخطوة بعد علمها وتوصلها بفيديو للكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم، تعمد فيه التشهير والإساءة إليها من خلال الادعاء بأنها تقاضت مبلغ 300 مليون سنتيم نظير إحيائها حفلا بجماعة الحوافات المنظم من قبل المجلس القروي للجماعة ذاتها التابعة لإقليم سيدي قاسم. إضافة إلى ادعائه دعمها من بعض الأحزاب السياسية في المغرب".

أمور نفتها الفنانة لطيفة رأفت جملة وتفصيلا لموقع "الدار"، قائلة " ما أثر في هو أني أحييت هذا الحفل مجانا في هذه المنطقة النائية، في ظل ظرف خاص عاشه الشعب المغربي في ظل مطالبته بالمقاطعة وغلاء المعيشة والتنمية، ولأن المنطقة منكوبة فعلا.. وترويجه لمثل هذه الأقاويل، لا يمكنه إلا أن يسيء إلي ويخلق الكراهية والحقد لدى سكان المنطقة اتجاهي. كما أنه ليس لي أية مصلحة أو ميولات سياسية لأي حزب، ولا أعتزم الترشح نهائيا وكل ما أمتلكه هو الوعي السياسي".  

وأكدت لطيفة رأفت لـ "الدار" "أن أهم ما تمتلكه هو شعبيتها التي اكتسبتها على امتداد 32 سنة"، قائلة "لا أسمح أبدا لأي كان بالمساس بها كيفما كان منصبه أو وضعه أو انتماؤه السياسي".

وعن تضمين إسم سعد الدين العثماني ضمن الدعوى القضائية التي رفعتها لطيفة رأفت، فإنها أوضحت بهذا الصدد "أنه من الناحية القانونية، وبحكم انتماء الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم، فإن رفع شكاية ضد عضو في حزب معين إلا وهي مضمنة بشكاية ضد الأمين العام للحزب.. وبما أن الأمر يتعلق بحزب العدالة والتنمية، فإن الشكاية مرفوعة ضد سعد الدين العثماني أيضا".   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى