فن وثقافة

افتتاح مهرجان سينما المؤلف بتكريم الفنانة فاطمة هراندي ومحمود حميدة

الدار/ أسماء لشكر

افتتح مساء اليوم الجمعة فعاليات  الدورة الثالثة والعشرون من  مهرجان سينما المؤلف بمسرح محمد الخامس بالرباط ،بحضور مجموعة من الوجوه الفنية المغربية العربية  .

وتميزت هذه الدورة من المهرجان،  بتكريم كل من الفنانة فاطمة هراندي الملقبة ب "راوية"  والممثل المصري  محمود حميدة، بإضافة إلى كل من المخرج الأمريكي هالي غريما، وعثمان سيمبين أبو السينما الأفريقية .

وعبرت الفنانة فاطمة هراندي،  في تصريحها للدار عن فرحتها بهذا التكريم في مدينة الرباط  وتتويجها من قبل إدارة المهرجان، مشيرة إلى أنها لم تكون تتوقع هذا الاستقبال الكبير من الجمهور ومحبته لها.

و بدوره قال الممثل محمد مفتاح، أن الدورة الثالثة والعشرون من مهرجان سينما المؤلف  تدل على قوة الاستمرارية والنجاح، مضيفا بقوله أحيي إدارة  المهرجان على هذه المجهودات التي قدمتها طيلة هذه السنوات وأشكر جنود الخفاء  الذي يسهرون على إنجاح هذه التظاهرات الفنية  لأنها فرصة للقاء بفنانين ومخرجين  من العالم العربي و تبادل التجارب بينهم.  

وستعرف هذه النسخة  من المهرجان  عرض أكثر من 70 فيلما تمثل دولا من مختلف القارات، حيث اختارت اللجنة المنظمة هذه السنة خمسة عشر  فيلما سيتبارون للفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان للحسن الثاني.

والجدير بالذكر، أن المهرجان سيستمر على مدى أسبوع وستخلله مجموعة من الأنشطة المتمثلة  في الندوات وماستر كلاس  وبرمجة عدة أفلام من السينما المغربية والعربية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى