أخبار الدار

سبتة المحتلة.. تقرر تعديل قانون السياحة

الدار/ حديفة الحجام

قامت حكومة مدينة سبتة المحتلة مؤخرا بتفعيل قانون جديد للسياحة، ستحيّن بموجبه القانون الحالي الذي يعود لسنة 2010، وذلك بهدف تقنين القطاع على مختلف الأصعدة.

وقال وزير السياحة في حكومة المدينة المحتلة، إيميليو كاريرا، في تصريحات لوسائل الإعلام أن القانون الجديد يتوافق مع قانون المسطرة الإدارية المشتركة للإدارات العمومية الإسبانية.

وحُدد يوم 21 دجنبر المقبل كتاريخ لتقديم التعديلات المقترحة وبعد ذلك سيمر القانون على مجلس الحكومة المستقبلي الذي سيعرضه بدوره على مجلس الدولة قبل حلول اجتماع البرلمان المحلي، وهي المسطرة المتبعة في المصادقة على القوانين التنظيمية الخاصة بالأقاليم المستقلة، كما هو الحال الآن.

ومن جهة أخرى، أعلن المسؤول السبتي أن وزارة السياحة في المدينة المحتلة ستساهم في تحريك عجلة التجارة وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الميلاد وسيتم ذلك عن طريق الدعم المقدم إلى "المركز التجاري المفتوح" وإلى غرفة التجارة، حيث سيجري بفضل هذا الدعم الاحتفال بـ "يوم الحسم" (7 نونبر) و"الجمعة الأسود" (Black Friday) وغيرها.

وينضاف إلى هذا أيضا "Ceuta life style"، وهو ملتقى يضم مدونين من المغرب وشبه الجزيرة الإيبيرية تشرف عليه كذلك بالاتفاق مع غرفة التجارة وما زال تاريخ انعقاده لم يحسم فيه بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى