فن وثقافة

“ولي النعمة”.. إصدار جديد للكاتبة سلمى مختار أمانة الله

الدار/ خاص

تعود الكاتبة سلمى مختار أمانة الله هذا العام، لتؤكد عبر روايتها "ولي النعمة" التي تطرح من خلالها قضايا كبرى يتداخل فيها الاجتماعي بالسياسي بين زمنين ومكانيين. أما الخيط الرابط بينهما، فهو الصحفي الشخصية المحورية الذي يحمل اسمه دلالة ومفارقة قد تكون مقصودة "عبد الغني الضعيف"، الذي تدور حوله أحداث الرواية باعتباره صاحب سلطة وخاضع للسلطة في الآن ذاته، إذ لا يختلف عن خدام "ولي النعمة"، حين يصبح هو أيضا خادما لمربع السلطة..

الرواية تنقل القارئ من عوالم قصور "ولي النعمة"، وما يجري خلف أسوارها من أحداث ودسائس وصراعات يعيشها شخوص الرواية إلى عوالم سلطة الصحافة وما يجري داخل دواليبها ومكاتبها وخلف أبوبها المغلقة.

يجدر بالذكر أن الكاتبة سلمى مختار أمانة الله سجلت حضورها في المشهد الثقافي، لأول مرة سنة 2016، بمجموعتها القصصية "تي جي في " التي صدرت لها بدعم من وزارة الثقافة.. وهي منمواليد مدينة الرباط، من أب ذي أصول موريتانية وأم مصرية، وهو ما جعلها تحمل خلفية ثقافية عربية متعددة الأبعاد أغنت تكوينها وصقلت موهبة الكتابة لديها كما أثرت في شخصيتها. تابعت دراستها الابتدائية والثانوية بمدينة أكادير، قبل أن تنتقل إلى الرباط لتلتحق بكلية الحقوق التي تخرجت منها سنة 1994 بشهادة الإجازة شعبة القانون الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى