فن وثقافة

“موسيقى بدون تأشيرة ” في العاصمة الرباط

الدار/ إكرام زايد

تفتتح يوم الأربعاء 21 نونبر الجاري بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، فعاليات الطبعة الخامسة من المهرجان والملتقى الدولي لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط مهرجان "موسيقى بدون تأشيرة"، وذلك ابتداء من السادسة مساء.

ويشارك في هذه الطبعة من المهرجان، المنظم من قبل مؤسسة هبة ومؤسس ومنتدى موسيقى بدون تأشيرة، عدد من الفنانين الموهوبين وجوين آند تيانا (الغابون) وإفريقيا سبيريت (الجزائر) وكومندآوببس (ليسوتو). إضافة إلى لوسيبلا (الرأس الأخضر) ولورنوار (الكاميرون)، ومامدو دياباتي و بركسيون مانيا (بوركينا فاسو) و شارموفرز (مصر). أما حضور المغرب في المهرجان، فممثل بكل من مهدي قاموم ونبيلة معان  ومجموعة شايفين  وأسماء حمزاوي وبنات تمبوكتو وحمزة الشرايبي وفرقته.

ومن الفنانين المشاركين في هذه الدورة، الفنانين ماغو سامب (السنغال/فرنسا) ورشيد زروال (المغرب) وبينين انتراتيونال موزيكال (بنين)، وشالابان (هنغاريا/المغرب). إضافة إلى عريباند (المغرب) وعالرصيف (فلسطين) وقصبة (الجزائر/فرنسا)، وهشام ماسين وملال (المغرب) وإيلام (كندا) وفرح سيراج (الأردن) وجذور الصحراء (المغرب).

يذكر أن ملتقى موسيقى بدون تأشيرة، يعد أول مهرجان وملتقى مهني للموسيقى في إفريقيا والشرق الأوسط، ويشكل منصة فريدة تروم إبراز فناني هذه المناطق وفق المنظمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى