أخبار دولية

العثور على الغواصة الأرجنتينية بعد عام من ’’الإختفاء’’

أعلنت السلطات الأرجنتينية، اليوم السبت، أنها تمكنت من تحديد موقع حطام الغواصة التي اختفت جنوب الأطلسي قبل نحو عام وعلى متنها أفراد طاقمها المكون من 44 شخصا.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "تيلام"، استنادا إلى ما ذكرته القوات البحرية الأرجنتينية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أنه تم العثور على حطام الغواصة بمساعدة جهاز التحكم عن بعد على عمق 800 متر.

و فقد الاتصال بالغواصة "سان خوان " يوم 15 نونبر من السنة الماضية، عندما كانت في طريق عودتها من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى جنوب البلاد إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا (نحو 400 كلم جنوب بوينوس أيريس). 

و ضلت الغواصة طريقها بعد وقت قصير من تحذير من "بداية حريق" بسبب دخول المياه إلى مقصورة البطاريات، وهو مشكل تم حله، وفقا للبحرية الأرجنتينية، ولكن قبل ساعات قليلة فقط من حدوث انفجار.

وأعلنت القوات البحرية الأرجنتينية يوم 30 نونبر 2017 وقف محاولات إنقاذ طاقم الغواصة، في وقت استمرت فيه عمليات البحث عن "سان خوان" التي تعد واحدة من ثلاث غواصات يمتلكها الأسطول الأرجنتيني، ويبلغ طولها 65 مترا وعرضها سبعة أمتار و هي ألمانية الصنع. و خلال الأسابيع الأولى من فقدان الاتصال بالغواصة، شاركت العديد من الدول كروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل في عمليات البحث إلا أنها انسحبت بعد ذلك.

وكان الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري قد أكد الأسبوع الماضي أمام 400 فرد من عائلات طاقم الغواصة "الالتزام الراسخ للحكومة من أجل البحث عن الحقيقة بشأن اختفاء هذه الغواصة"، معتبرا "لن نتخلى عن ذلك سنواصل البحث إلى غاية العثور على الغواصة".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى