علوم وتكنولوجيا

رئيس Huawei يسعى للحصول على المركز الأول

الدار / أسامة العمراني 

أشارت شبكة "سكاي نيوز" الإماراتية الى أن في المدن الرئيسية لبد الصين، تنتشر متاجر وإعلانات شركة Huawei في كل الأنحاء، حيث أصبح الهاتف الصيني لاعبا أساسيا في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وتفوقت شركة التكنولوجيا الصينية على شركة Apple الأميركية لتصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم من حيث الحصة السوقية في نهاية الربع الثاني من العام، وهي في طور تخطيطها للحصول على المركز الأول.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" أن شركة Samsung الكورية تحتل المركز الأول، في حين قال الرئيس التنفيذي للشركة، ريتشارد يو، في مقابلة مع محطة "CNBC"، إن الشركة تسعى للحصول على المركز الأول من حيث الحصة السوقية بحلول عام 2020.

وقال يو في المقابلة: "في العام المقبل، سنكون قريبين جدا من رقم واحد، ربما سنكون على قدم المساواة مع Samsung، وعلى الأقل في السنة التالية، ربما لدينا فرصة (لنكون رقم واحد)، عام 2020".

وأكدت "سكاي نيوز" أن الشركة أصبحت واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين بفضل نمو معدات شبكات المحمول، وهي الآن واحدة من أكبر الموردين في العالم لهذا السوق، مما يجعل تصريحات يو "تحذيرا مخيفا" ل Samsung.

واستطرد يو في المقابلة: "أشجع فريق العمل على امتلاك القدرة على الابتكار والقيام بابتكارات جريئة والقيام بشيء قد يشعر البعض أنه مجنون نوعا ما لتحدي أنفسنا وتحدي صناعة الهواتف".

وأضافت "سكاي نيوز" أن الشركة الصينية كانت قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على Apple، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي Samsung.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى