مال وأعمال

إقبال متزايد للمغاربة على اقتناء عقارات في إسبانيا

الدار: خاص

لايزال الأثرياء المغاربة، يحتلون المرتبة الأولى عربيا وافريقيا في قائمة "الأجانب هواة اقتناء العقارات في اسبانيا"، وفقا لما ذكرته يومية "البايس" الاسبانية نقلا عن تقرير صادر عن مكتب توثيق الملكية الاسبانية.

ووفقا لذات التقرير، الصادر حديثا، فقد سجلت عملية بيع وشراء العقارات من قبل الأجانب في إسبانيا أرقام قياسية جديدة، اذ هيمن الأجانب المنحدرين من بلدان انجلترا، فرنسا، ألمانيا، رومانيا، والمغرب  على عملية بيع وشراء العقارات.

وعرف الفصل الأول من سنة 2018، اقتناء 3،662 عقارا من قبل المغاربة، الذين احتلوا المرتبة الأولى من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي، كما تبوأ المغاربة المركز الأول ضمن الأجانب الذين اقتنوا منازل للسكن في كاتالونيا، والأندلس، إلى جانب البريطانيين.

وميزت الشركة أيضا في عملية بيع وشراء العقارات بين الأجانب المتوفرين على بطاقة الاقامة، وغير المتوفرين عليها، حيث بلغت نسبة الذين قاموا بعملية البيع والشراء من غير المقيمين في النصف الأول من سنة 2018، 44 في المائة، فيما يقيم المغاربة الذين لا يتوفرون على  تصريح للإقامة، والذين قاموا بعملية البيع والشراء، بشكل رئيسي في نافار، إكستريمادورا، ومورسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى