أخبار الدار

أطراف سياسية إسبانية تشوش على زيارة بيدرو سانشيز للمغرب

الدار/ المحجوب داسع

لم تكن زيارة رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، للمغرب، والمقررة يوم غد الاثنين، لتمر دون أن تثير غيض حزب "بوديموس" اليساري الإسباني، الذي انتقد أحد أعضائه البارزين وهو "دييغو كاناميرو" هذه الزيارة.

وقال النائب الاسباني في تصريح لصحيفة "eldiario" على هامش مشاركته في مدريد في مؤتمر مؤيد للكيان الوهمي: زيارة بيدرو سانشيز ستعطي الشرعية للاحتلال غير القانوني للصحراء لمدة 43 سنة"، مشيرا الى أنه لا يمكن لأي حكومة اسبانية أن تشرعن ما قام به المغرب في الصحراء".

زميله في الحزب ميكيل أربان، انتقد بدوره زيارة رئيس الحكومة الاسبانية للمغرب، محاولا أن يملي عليه المواضيع التي يجب أن يناقشها مع المسؤوليين المغاربة، وعلى رأسها وضعية حقوق الانسان في الصحراء المغربية".

وجدير بالذكر، أن رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، سيحل بالمغرب، يوم غد الاثنين، في زيارة سيلتقي خلالها بالملك محمد السادس، وكذا إجراء محادثات مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني، وعدد من المسؤولين المغاربة و مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واعتاد رؤساء الحكومات الاسبانية منذ سنة 1983 زيارة المغرب كأول محطة بعد توليهم المسؤولية، غير أن سانشيز كسر هذا التقليد بعد أن قام بأول زيارة له الى فرنسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى