فن وثقافة

محمد إسماعيل.. فيلم “إحباط” في القاعات السينمائية

الدار/ إكرام زايد

يقدم المخرج محمد إسماعيل العرض ما قبل الأول من فيلمه السينمائي "إحباط" بالمركب السينمائي "ميغاراما" بالدار البيضاء مساء يوم الخميس 22 نونبر الجاري ابتداء من السابعة والنصف مساء. على أن يعرض الفيلم جماهيريا ابتداء من 28 نونبر الجاري بمختلف القاعات السينمائية الوطنية.

ويعالج فيلم "إحباط"، مواضيع اجتماعية وأخلاقية من قبيل العنف بين الأزواج والتفسخ الأخلاقي والتشرد العائلي، ويحكي الشريط قصة المهندس المعماري أمين الشاب الوسيم والمتألق في حياته المهنية، الذي يفتقد الثقة تماما في الجنس الآخر بسبب معاناته القاسية في طفولته بين أب مدمن وضعيف الشخصية وزوجة أب خائنة ومتسلطة، قبل أن تتغير حياته بعد تعرفه على الراقصة ليلى..

ومن خلال هذا العمل، يطرح محمد إسماعيل مجددا مواضيع ذات حمولة اجتماعية ونفسية على غرار ما ناقشه في أعماله السابقة مثال "وبعد" و"وداعا الأمهات" و"أولاد البلاد".

الفيلم من تشخيص كل من الممثلين فرح الفاسي وعمر لطفي وفهد بن شمسي ومراد إسماعيل وفاطمة هراندي (راوية)، إضافة إلى كريم السعيدي وصلاح ديزان وأحلام الزعيمي وابتسام مستتر في أول ظهور لها أمام الكاميرا.  

يشار إلى أن فيلم "إحباط" حصل على الجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة، وجائزة الجمهور خلال مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط  في دورته 22، إضافة إلى جائزة ثاني أحسن دور رجالي لفهد بن شمسي في الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى