أخبار دولية

الملك سلمان يؤكد دعم الرياض للحلول السياسية في اليمن وسوريا

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، دعم بلاده للحلول السياسية للأزمتين اليمنية والسورية، مجددا التأكيد على محورية القضية الفلسطينية في أولويات المملكة الخارجية.

وقال الملك سلمان في خطابه في افتتاح أشغال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي، إن المملكة ستواصل جهودها لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية "ستبقى قضيتنا الأولى إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة".

وأضاف أن وقوف الرياض إلى جانب اليمن لم يكن خيارا بل واجبا اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران، مؤكدا دعم بلاده للوصول إلى حل سياسي وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

وبخصوص الأزمة السورية، دعا العاهل السعودي إلى حل سياسي يخرج سوريا من أزمتها ويبعد التنظيمات الإرهابية ويتيح عودة اللاجئين السوريين.

وفي الشأن العراقي، أشاد الملك سلمان بما تحقق من خطوات في اتجاه توثيق العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلع الرياض إلى استمرار الجهود لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، دعا الملك سلمان المجتمع الدولي إلى وضع حد لنشاطات إيران "التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أن النظام الإيراني دأب على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى