علوم وتكنولوجيا

Audi تطلق سيارة كهربائية جديدة بمساعدة Amazon وتشعل سباق المنافسة مع Tesla

الدار / أسامة العمراني 

أشارت شبكة "أورو نيوز" الأوروبية الى أن عملاق صناعة السيارات الألمانية Audi أطلق سيارة كهربائية جديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات، كما أعلن عن شراكة مع شركة Amazon لتسهيل إعادة شحن موديلاتها القادمة من السيارات e-tron.

وستباع السيارة Audi e-tron المتوسطة الحجم في الولايات المتحدة العام المقبل بسعر مبدئي 75 ألفا و795 دولارا قبل خصم ضريبي قدره سبعة آلاف و500 دولار.

 وأكدت شبكة "أورو نيوز" أن Audi كشفت النقاب عن السيارة الجديدة في حفل كبير بعقر دار منافستها Tesla في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال سكوت كيو رئيس Audi أمريكا في مقابلة مع رويترز "أريد أن تصبح أودي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في أمريكا على المدى الطويل".

وأضافت "أورو نيوز" أن Audi والشركة الأم Volkswagen تستغلان إطلاق السيارة            e-tron في الولايات المتحدة منتصف 2019 لاستهداف إحدى العقبات التي تقف في وجه زيادة مبيعات السيارات الكهربائية وهي الافتقار إلى السبل المناسبة لإعادة شحن بطاريات تلك السيارات.

وستدخل Audi في شراكة مع Amazon للتجزئة من أجل بيع أنظمة الشحن الكهربائي الخاصة بالسيارات لمشتري e-tron وتركيبها وفقا لما ذكرته الشركتان يوم الاثنين، في حين ستقوم Amazon بتوصيل مكونات تلك الأنظمة وتكليف فنيين متخصصين في الكهرباء بتركيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى