أخبار دولية

“اليونيسيف” تطلق عريضة من أجل مستقبل أفضل للطفولة

الدار/ خاص

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يحتفل به في العشرين من نونبر من كل سنة، دقت منظمة "اليونيسيف" ناقوس الخطر بخصوص أوضاع الطفولة على الصعيد العالمي.
 

وأطلقت المنظمة الدولية عريضة من أجل دعوة قادة العالم الى منح مستقبل أفضل للطفولة، ومن اجل تمكين الأطفال من تولي المهمة وتحويل العالم إلى اللون الأزرق. 
 

وأكدت "اليونيسيف" أن الأطفال يُحرمون من حقوقهم في كل يوم"، مشيرة الى أن الهدف من اطلاق هذه العريضة إقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، آمنين من الأذى وقادرين على تحقيق إمكاناتهم، وكذا إعادة الاهتمام بالأطفال إلى جدول الأعمال.
 

وطالبت ذات المنظمة الغيورين على واقع الطفولة في مختلف بلدان المعمور، بالتوقيع على العريضة والمشاركة في حملة ’بالأزرق‘ لمطالبة قادة العالم بالالتزام بإعمال حقوق كل طفل والإقرار بأن تلك الحقوق غير قابلة للتفاوض.  وستقدم هذه العريضة الى قادة العالم في 20 نونبر 2019 بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.
 

وتشير أرقام اليونيسيف الى أن حوالي 303 مليون طفل عبر العالم محرمون من التمدرس، كما أن 650 مليون طفلة تم تزويجها قبل بلوغ السن القانونية للزواج 18 عاما، بالإضافة إلى 5.1 مليون طفل الذين يقتلون لأسباب مختلفة قبل بلوغهم السنة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى