المواطن

مدينة سلا تتألق في إحياء ذكرى المولد النبوي

الدار/ فاطمة الزهراء أوعزوز – تصوير: أيوب العسري

عاشت اليوم مدينة سلا أجواء احتفالية مميزة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، خصوصا وأن المدينة تنفرد بين العديد من المدن الأخرى بهذا الاحتفال الذي يعتبر الشمع المادة البارزة التي يتم الاعتماد عليها في جميع الاستعراضات، حيث يتقدم موكب الشموع الفرق الموسيقية التي تحج من مختلف أنحاء البلاد.

وشهد الحفل حضور مجموعة من الفاعلين في السلطة والجهات المسؤولية  في المدينة من قبيل الباشا، العامل والكاتب العام، حيث تم استعراض مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدعت في تقديمها الفرق الموسيقية المغربية وكذلك أخرى تنحدر من مصر والدول الإفريقية، لتكون النتيجة هي تقديم مزيجا فنيا متنوعا لكنه متناغم بالكثير من الإحكام والدقة.   

من أبرز هذه الفرق التي تكلفت عناء الأداء وإتحاف الحضور بمختلف أشكال الإبداع، أحيدوس، كناوة، عيساوة بالإضافة أيضا لمجموعة من الفرق الأمازيغية التي تنحدر من المناطق الجبلية والتي أبدعت في تقديم الطقطوقة الجبلية.

ومن ثم فإن الاحتفالية التي عاشت على إيقاعها مدينة سلا اليوم، تعتبر ناجحة بجميع المقاييس، خصوصا وأنها شهدت الحضور الكثيف لمجموعة من الفئات والشعوب، التي لم تعبأ لمشاق طي المسافات في سبيل الحصور لهذا العرف الاحتفالي بهدف إحياء ذكرى المولد النبوي، الذي يعتبر مناسبة دينية مقدسة لدى الشعوب العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى