فن وثقافة

شريط “إطار فارغ” يفتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

الدار/ إكرام زايد

يفتتح الفيلم السينمائي المطول "إطار فارغ" الطبعة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، المنعقدة بين 10 و15 دجنبر المقبل، بناء على حرص إدارة المهرجان على اختيار فيلم مغربي يعرض عالميا للمرة الأولى في افتتاحه رغبة في خلق أرضية تواصل بين السينمائيين المغاربة والعرب ودعم التجارب الجادة في السينما المغربية..

فيلم "إطار فارغ" من بطولة وتأليف وإخراج الفنانة المتميزة سناء عكرود، إلى جانب كل من الممثلات غزلان الإدريسي وقدس جندل وفاطمة بوجو، والممثلين محمد عياد وحميد نيدر ونبيل عاطف..

 ويعد "إطار فارغ" التجربة السينمائية الثانية للفنانة سناء عكرود كمخرجة ومؤلفة، وهو رحلة إنسانية تعيشها "فاطم" الحامل في شهرها السادس، حيث تنزح من قريتها النائية لقضاء غرض في المدينة، فيحدِث عبورها ثورة تهز الرأي العام وتغير مصير قريتها المنسية..

عن افتتاح فيلمها مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أوضحت سناء عكرود قائلة "يسعدني أن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في حفل الافتتاح، لأنه من الرائع أن يرتبط اسمي كفنانة بانطلاق مهرجان سينمائي أعتقد أنه سيكون إضافة مهمة للمهرجانات السينمائية المغربية، خاصة أنه يقام في مدينة الدار البيضاء التي تحمل نوعا من التوهج الفني والثقافي"..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى