أخبار دولية

حصيلة “قطار برشلونة”.. قتيل واحد و49 جريحا

الدار/ حديفة الحجام

تعرض قطار في إسبانيا إلى حادث أسفر، في حصيلة أولية، عن مصرع شخص واحد وجرح تسعة وأربعين آخرين، جراح خمسة منهم بليغة. وقالت مصادر من شركة السكك الحديدية الإسبانية والقوات الأمنية إن الحادث وقع في إقليم كاطالونيا، بعدما انحرف قطار عن مساره صبيحة اليوم في منطقة "فاسكاريسيس" (كاطالونيا) بسبب "انجراف للتربة". وكان القطار يقل 133 شخصا، لم يصب منهم 83 راكبا بأي أذى. وكان من بين المصابين سائق القطار ولم يبق أي مسافر عالقا في مقصورات القطار. وما زالت المصالح الأمنية في المنطقة تحقق في أسباب انحراف القطار، إلى جانب لجنة التحقيق في حوادث القطارات التابعة لوزارة الدعم الإسبانية.

وأوضحت المصالح الأمنية في كاطالونيا أن الحادث وقع في حدود الساعة السادسة والربع صباحا في منطقة تبعد ساعة واحدة عن عاصمة كاطالونيا. وخرج القطار المتعرض للحادث من المحطة الأولى على الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة، وهي أول رحلة في اليوم وهو مكون من ست عربات انحرفت العربات الأربعة الأخيرة عن السكة بسبب تدهور الأرضية.

وتلقت مصالح المستعجلات أول خبر عن الحادث على الساعة السادسة والربع بعدما اتصل بها راكبان كانا على متن القطار وأخبراها بوقوع اصطدام وبأن القطار كان متوقفا وسط الظلام. وبوصول رجال الإنقاذ، أعطيت الألوية لإنقاذ الضحايا وإفراغ العربات، بالإضافة إلى التأكد من فصل التيار الكهربائي، وهو ما عقد أكثر من العملية. وفي خطوة ثانية جرى القيام ببحث معمق لتقييم الوضع والتأكد من عدم وجود أي شخص داخل العربات. وتجهل لحدود الساعة هوية الشخص المتوفى، غير أن موقع "أوروبا بريس" يؤكد أن أحد المسافرين عثرت عليهمصالح المستعجلات  خارج العربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى