أخبار الدار

حكومة كتالونيا تفتح تحقيقا في حادث قطار برشلونة

الدار/ سعيد المرابط

توفي شخص واحد وأصيب 49 آخرين بجروح، جراء خروج قطار للركاب عن مساره بالقرب من بلدة باكاريسيس في برشلونة، بسبب “انهيار أرضي”، ووزارة الأشغال العامة تبدأ التحقيق في الحادث.

وفي حول الساعة الـ06:15 من صباح اليوم الثلاثاء، سقطت أربعة من ستة عربات لقطار “R4”، خط ركاب كان تسير بين مانريسا وسانت بيثينتي دي كالديريس، وفي الوقت توزيعها على محطات باكارايسِسْ وتوريبلانكا. وكان هناك 133 شخصا مسافرون، تم إجلاؤهم.

ومن الـ49 جريحا، هناك 44 بجروح طفيفة وخمسة على الأقل بجروح جسيمة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتقييم وضعهم: واحد منهم نقل إلى مستشفى “آلتانيا”، ونقل اثنين آخرين إلى “تولي دي ساباديل“، واثنين إلى “موتوَا دي تيراسا”.


ونُقل الركاب إلى محطة “تيراسا” وقاعة “فاكاريسيس” الرياضية، حيث يوجد فريق من الأخصائيين النفسيين لرعاية المتضررين وعائلاتهم.
وأطلقت اﻟﺤﻤﺎﻳﺔ اﻟﻤﺪﻧﻴﺔ أرقاماً مجانية ﻷﻗﺎرب الضحايا كي يستطيعوا اﻻﺗﺼﺎل، أو اﻹﺑﻼغ.

شبكة الحماية التي لم تقاوم

وبدأت السلطات تحقيقا لتحديد أسباب الإنهيار الأرضي الذي تسبب في خروج القطار عن السكة، بعد أن وجدت أن شبكة تغطي المنحدر بين مضمار السكة لم تعد تتحملها بعد هطول أمطار غزيرة في كاتالونيا في هذه الأيام. 
والمكان الذي وقع فيه الحادث كان “مقيد السرعة” كإجراء احترازي بسبب هذه العواصف الشديدة.
وفي حديثه لـ“كادينا سير“، قال وزير التنمية الإسباني، خوسيه لويس أبالوس، “لقد أعلنت بداية البحث”، وأوضح أن المنطقة التي وقع بها الحادث، “على ما يبدو في هذه الأيام بسبب المطر لم تقاوم هذه السكة”.
“وسنبحث أيضا في تفاصيل هذا الإنفصال، ومن أجل ذلك، أرسلت حكومة كاتالونيا مختصين من الخدمات الجيولوجية، لمعرفة حالة تلك المنطقة”. يضيف أبالوس.


وحضر رئيس كتالونيا، كيم تورا،  إلى “
فاكاريسيس” مع أعضاء من الداخلية، ميكيل بوخ، والإقليم، داميا كالفيت، لمتابعة في أولى طوارئ خط إنحراف القطار، وهناك وتحدث للأشخاص المسؤولين عن فريق الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى