فن وثقافة

بوحسين فلان يتألق في ملتقى السينما بالحي المحمدي

الدار/ إكرام زايد 

لقيت مشاركة الفنان بوحسين فولان في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمديتجاوبا واستحسانا كبيرين من طرف الجمهور الحاضر، لمتابعة هذه الدورة التي حملت إسم الفنان محمد مفتاح في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 نونبر الجاري.

وقدم بوحسين خلال هذا الحفل عدد من أغنيات مجموعة "رباب فزيون" الرائدة وعلى رأسها أغنية "أكادير أوفلا"، إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين على رأسهم رضوان الأسمر.

ونظم الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي حول موضوع "السينما والمقاومة"، وتضمن عرض الأفلام المغربية "فداء" لمخرجه إدريس شويكة و "ادور" للمخرج أحمد بايدو و "أصدقاء الأمس" لصاحبه حسن بنجلون والشريط الوثائقي "عوينة شامة".

وشهد الملتقى أيضا تنظيم ندوة حول " دور السينما في تأريخ المقاومة"، ولقاء مع الفنان رشيد الوالي حول تجربته الفنية وتكريما للفنان محمد مفتاح والممثلة السعدية أزكون وعبد الرحيم عسكوري وعدة وجوه من أسرة المقاومة وجيش التحرير أبناء الحي المحمدي..

يشار إلى أن الملتقى منظم من طرف مسرح الحي احتفاء بذكرى عيد الاستقلال بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وبشراكة مع مقاطعة الحي المحمدي وبتنسيق مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى