أخبار الدارأخبار دولية

البرتغال.. قتيلان وأربع مفقودين في إنهيارٍ أرضيٍّ

الدار/سعيد المرابط

أكدت السلطات البرتغالية وفاة شخصين، بعد انهيار طريق أرضي يوصل إلى محجر رخام، جنوب شرق البلاد؛ اليوم الإثنين في منطقة الينتيخو، جنوب البرتغال، حيث لا زالت مستمرة عمليات إنقاذ أربعة أشخاص محاصرين، في وضع غير معروف.

وتم فتح الطريق في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم، بجوار محجر يقع بين بلديتي بوربا وفيلا فيكوزا، تاركًا نفقًا ضخمًا اختفت من خلاله ثلاث مركبات على الأقل: حفارة ريترو وشاحنة مستعملة في المحجر، وسيارة صغيرة.
وبعد ساعات من البحث، أكدت السلطات وفاة إثنين من الأشخاص المحاصرين، في حين أن هناك أربعة آخرين في عداد المفقودين، كما قال للصحافة، خوسيه ريبيرو، المتحدث باسم الحماية المدنية في إيفورا، عاصمة الينتيخو.
وأصر ريبيرو على ضرورة التحقق من “استقرار الأرض”، قبل إتخاذ أي خطوة في عملية وصفها بـ“الحساسة”، والذي يستلزم استخدام مضخات لتصريف المياه الحاضر في الجزء السفلي من المجرى، وموقعها الدقيق غير مؤكد، نظرا لعمقها.

والطريق الذي شهد الحادث، كان طريقًا وطنيًا قبل عشر سنوات، وتم بناء بديل له بين موقعين على بعد كيلومترين تقريبًا.

ومع ذلك، فقد ظلت مفتوحة أمام حركة المرور وكان استخدامها متواترا بين سكان المنطقة على الرغم من أن وظيفتها الرئيسية كانت توفير الوصول إلى آلية المحجر الذي يفتح على كلا الجانبين بعمق متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى