مال وأعمال

“التجاري وفا بنك” ترعى منتدى “لافينونس سونكاج”

 تشكل الشركة الايفوارية للأبناك التابعة للمجموعة المغربية "التجاري وفا بنك" الراعي الرئيسي للدورة الثالثة لمنتدى "لافينونس سونكاج"، وهي مبادرة أطلقها الاتحاد العام لمقاولات الكوت ديفوار بهدف تقديم حلول ملموسة للاحتياجات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الايفوارية. وأفاد بيان لفرع التجاري وفا بنك بكوت ديفوار أن برنامج "لافينونس سونكاج" 2018 ، يتضمن تنظيم منتدى يوم الخميس 22 نونبر الجاري ، يجمع الفاعلين في النظام المالي والمقاولات الصغيرة والمتوسطة حول برنامج عمل غني من اللقاءات والاجتماعات المباشرة.

وقد أطلق المنتدى في هذا الصدد عمليتين علما بأنه بدأ في عام 2016 بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة في النظام المالي: البنوك ومؤسسات الائتمان والمؤسسات العامة والهيئات شبه الحكومية المسؤولة عن تمويل المشاريع الإيفوارية .

ويتعلق الامر في المقام الأول بالتزام 19 مصرفا ومؤسسة ائتمانية بتمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة في كوت ديفوار بمبلغ دقيق وثابت. وفي هذا السياق ، تعهدت الشركة الايفوارية للأبناك بتقديم بأكثر من 142 مليار فرنك أفريقي ، وذلك وفقا للبيان.

كما يتعلق الأمر بإجراء دراسات عميقة ، تتم في نفس الوقت مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات التمويل ، من أجل تقاسم ملاحظات مشتركة التي يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ استراتيجية مربحة للجانبين. يضيف المصدر نفسه.

 وتقدم الشركة الايفوارية للأبناك حلولا مبتكرة أو حتى حصرية، مما يتيح للمقاولات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى التمويل ، بشكل مباشر أو غير مباشر. وهكذا قدمت الشركة الايفوارية للأبناك تمويلا لشراء مركبات جديدة لأكثر لخمسين (50) تعاونية منتجة للكاكاو، بقيمة تصل إلى أكثر من 3 مليار فرنك إفريقي في 4 سنوات.

ويذكر بأن الشركة الايفوارية للأبناك تأسست في عام 1962، مما جعل منها لأكثر من 50 عاما فاعلا رئيسيا في القطاع المصرفي في الكوت ديفوار وتم اختيارها هذا العام كأول جهة متخصصة في مجال سندات الخزينة من طرف الاتحاد النقدي لغرب أفريقيا بالكوت ديفوار للمرة الثانية على التوالي. وتتوفر الشركة التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك منذ عام 2009 ،على 63 فرعا في 19 مدينة ولديها أكثر من 800 موظف.

المصدر: الدار -وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى