أخبار دولية

روسيا تتبادل المعلومات التحليلية حول “المنظمات الإرهابية”

قال سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الأربعاء، بأن بلدان رابطة الدول المستقلة تتبادل المعلومات التحليلية حول ملف المنظمات الإرهابية المحظورة في روسيا "كداعش" و"القاعدة" والهياكل المرتبطة بهما في المناطق الحدودية الأفغانية-الباكستانية وفي الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الانباء الروسية عن باتروشيف على هامش أشغال الاجتماع السنوي لأمناء "مجالس الأمن" لبلدان رابطة الدول المستقلة في موسكو قوله ، إن " أمناء مجالس الأمن يبحثون مجالات العمل المشترك للحد من تمويل الأنشطة الإرهابية"، مبرزا أن جدول أعمال الاجتماع يشمل القضايا الملحة الأخرى للأمن الإقليمي في أراضي رابطة الدول المستقلة".

وأكد باتروشيف أنه "منذ اجتماع سنة 2017، نظمت دول رابطة الدول المستقلة تبادلا للمعلومات التحليلية حول وضع "داعش" و"القاعدة" والهياكل المرتبطة بهما في المناطق الحدودية الأفغانية-الباكستانية وفي الشرق الأوسط".

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أصدر في سنة 2015 مرسوما لتشكيل لجنة بين الوزارات لمكافحة تمويل الإرهاب وتجميد أرصدة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في الإرهاب.

يشار إلى أن نائب مدير الهيئة الروسية لرصد المعلومات "روس إينفو مونيتورينغ"، بافل ليفادني، قد صرح ، بأن روسيا تعمل على تطوير"حاجز" للتصدي لتمويل الإرهاب، بما في ذلك في سوق الشرق الأوسط. وأن الهيئة تمكنت من رصد مئات الأشخاص الضالعين في تمويل الإرهاب، ليس في روسيا الاتحادية فحسب، وإنما أيضا وفي رابطة الدول المستقلة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى