الرياضة

ثغرة في عقد ديمبلي مع “البارصا”

كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبلي سيحدث مشكله جديده في نادي برشلونة الإسباني بسبب بند في عقده، أثناء بيعه من النادي الألماني بوروسيا دورتموند، وظهرت هذه المشكلة قبل مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد، يوم الأحد القادم، في الجولة الثالثة عشر من الليجا الإسبانية.

وذكرت الصحيفة الألمانية «دي والت» أن برشلونة سيواجه مشكلة كبيرة في حال بيع ديمبلي، خاصة أن اللاعب كلف خزينة النادي الكتالوني قرابة 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى بعض المنح الأخرى في حال إحرازه عددًا محددًا من الأهداف أو تحقيق أي ألقاب.

وستجبر هذه البنود برشلونة على التفكير جيدًا قبل بيع اللاعب الفرنسي، في ظل استمرار تعاقده مع الفريق الإسباني حتى عام يونيو 2022، وفي حالة بيعه قبل هذا الميعاد، سيدفع برشلونة لإدارة بوروسيا دورتموند مبلغًا بقيمة 40 مليون يورو.

ويمكن أن تتسبب هذه المبالغ في رجوع برشلونة عن فكرة بيع ديمبلي في الفترة القادمة، حتى لا تتكلف خزائنه مشاكل أكثر من قبل اللاعب المشاغب، وفي حالة بيعه لأحد الأندية الإنجليزية المهتمة بشراء اللاعب، ليفربول وأرسنال، بقيمة 65 مليون يورو، سيفقد هنا برشلونة 80% من قيمة صفقته، بالإضافة إلى تعدد مشاكله مع الفريق، وغيابه عن الملاعب لأكثر من سنة بسبب الإصابة.

وشارك ديمبلي مع مباراة المنتخب الفرنسي أمام هولندا في فترة التوقف الدولي، لمدة 25 دقيقة، والتي انتهت بفوز هولندا بهدفين نظيفين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي، سيعود ديمبلي إلى برشلونة، من أجل الاستعداد لمباراة البارسا أمام أتليتكو مدريد.

واستطاع مع برشلونة تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين خلال 15 مباراة بقميص البلوجرانا هذا الموسم، وغاب عن دخول قائمة فريقه في مباراة ريال بيتيس، بسبب أزمته الأخيرة مع فالفيردي، عندما غاب عن مران الفريق دون علم أعضاء الجهاز المعاون مما سبب قلقهم وغضب الإدارة حتى قاموا بالاتصال به وأخبرهم أنه يعاني من التهاب في المعدة.

المصدر: الدار – صحيفة "أس" الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى