أخبار الدار

“مازن” تعرض تجربتها في مجال الطاقة الشمسية في قمة “أفريستي” بمراكش

الدار/ أسماء لشكر- تصوير: مروى البوزيدي

قامت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية "مازن"، اليوم بعرض  تجربتها الرائدة  في مجال الطاقات المتجددة بحضور مجموعة من الفاعلين في المجال من دول افريقية مختلفة وذلك  خلال أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية بمراكش في دورتها العشرين.
 

وقال طارق مودن، مدير التنمية المحلية بالوكالة المغربية للطاقة الشمسية، في تصريحه لموقع الدار، أن هذا اللقاء هو فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المغرب والفاعلين المحلين في مجموعة من الدول الإفريقية مشيرا إلى وكالة مازن عرضت تجربة  محطة النور المتواجدة بورزازات كنموذج تنموي في مجال توليد الطاقة الشمسية المحلي وهذا لتحفيز الأشقاء الأفارقة للتركيز على مثل هذه المشاريع في دولهم.
 

وأضاف المتحذت ذاته، أنه من خلال اللقاء تم الخروج بعدة توصيات من بينها تحيسيس المواطنين بالقارة الإفريقية  بأهمية العمل على مبادرات تهم الطاقات المتجددة بصفة عامة مما لها من أهمية على مستوى المضي قدما بالتنمية المستدامة في القارة.
وأشار من خلال حديثها إلى ضرورة اشراك المجتمع المدني وذلك لترشيد استعمال الطاقة للإستفادة المواطنين في الدول الإفريقية 

 

و للإشارة، تعرف هذه الدورة من قمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدةتنظيم أزيد من 100 ورشة يتم من خلالها مناقشة مجموعة من القضايا المشتركة بين المغرب والدول الإفريقية من خلال تقاسم التجارب بين البلدان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى