أخبار الدارالرياضة

سانشيز: يجب الإسراع في مشروع مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

الدار/ سعيد المرابط

أوردت صحيفة، “أوروبا بريس”، في تقرير لها، قول رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يوم أمس الأربعاء، أنه ينبغي على المؤسسات الرسمية لكرة القدم، في إسبانيا والبرتغال والمغرب اتخاذ الخطوة “الآن” إلى “إنشاء المشروع” تنظيم كأس العالم 2030 بين الدول الثلاث .

اتحادات كرة القدم وبناء الفكرة 

وأبرز في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرتغالي أنطونيو كوستا: “ليست الحكومات، بل الاتحادات من يتعين عليها أن تبَنيها”، مضيفاً “لقد تحدثنا أنا وأنطونيو في ذلك، والآن فإن الأمر متروك للاتحادات لكي تجسد المشروع الإيجابي الكبير“.
وفي حديثه لوسائل الإعلام بعد القمة الإسبانية البرتغالية، أوضح سانشيز أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعرب بالفعل عن اهتمامه بالمشروع، مما سيؤدي إلى الاحتفال بكأس العالم الثلاثي بين أسبانيا والبرتغال والمغرب.

قبول ثلاثي للفكرة 

وقال “إن الحكومة الإسبانية، تنظر إليه بحماس شديد، لذا ذكرت ذلك إلى أنطونيو قبل بضعة أشهر، وأيضا في اليوم الذي سنحت لي الفرصة للتحدث مع جلالة الملك محمد السادس، حيث وجدت ردا إيجابيا للغاية“.
ويعتقد سانشيز أنه مشروع “غير مسبوق”، لأنه سيؤدي إلى الاحتفال المتزامن، لأول مرة في التاريخ، بكأس العالم بين قارتين وثلاثة بلدان مختلفة. 
وأضاف “نتحدث عن رسالة مستعرضة في عالم لا يوجد فيه ثغرة في الديناميات السياسية العالمية”.
وأكد بأن استخدام كرة القدم لتوحيد البلدان “هو رسالة الأخوة والصداقة والتعاون مع نطاق وتأثير هائلين”، مضيفاً “لا سيما الشباب الذين ينظرون إليه بشيء من الريبة”.

الفيفا من يقرر

من جانبه، كان رئيس الوزراء البرتغالي متحمساً للتنظيم المشترك لكأس العالم، وأوضح “نعتقد أنه من المستحسن الاحتفال بحدث يحمل الوزن الرمزي لكأس العالم بين قارتين”.
وأشار إلى أنه “تنتظرنا عملية طويلة”، وأن الفيفا من سيقرر ما إذا كان ”سيغير النظام الأساسي للسماح” بكأس العالم الذي سيعقد “بين اتحادات القارات المختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى