أخبار دولية

روسيا تعلن وفاة رئيس “الاستخبارات العسكرية”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية ،الذي كان أحد الأهداف الأساسية للعقوبات الأمريكية . 

وشغل كوروبوف منصب رئيس إدارة الاستخبارات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في يناير 2016 بعد وفاة سلفه، إيغور سيرغون ،ما تزامن مع بداية اتهام الدول الغربية للاستخبارات العسكرية الروسية بالتورط في عمليات سرية في الخارج، كاحتمال تورط روسيا في هجمات القرصنة على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016، وتسميم العميل البريطاني السابق سيرغي سكريبال، وابنته في سالزبوري البريطانية في مارس 2018 .

وبسبب هذه القضايا جعلت كوروبوف، الذي توفي عن عمر لا يتعدى 63 سنة، أحد أهداف العقوبات الأمريكية، وشملت القائمة الأمريكية اسمه كأحد المواطنين الروس المنتسبين إلى قطاعات حيوية، مثل الدفاع والاستخبارات.

ورغم ذلك، زار كوروبوف مع رؤساء أجهزة الاستخبارات الروسية الأخرى واشنطن في وقت سابق من هذا العام حسب وسائل إعلام أمريكية، لبحث قضايا مكافحة الإرهاب مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، في ذلك الوقت، مايك بومبيو، دون تأكيد رسمي لهذه الزيارة لا من الطرف الروسي ولا من الطرف الأمريكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى