الرياضة

160 سبّاحا عالميا يجتمعون بشواطئ الداخلة

الدار / أسامة العمراني

أكدت مولينا إيدث، المؤسسة والمنظمة للحدث "موروكو سويم تريك"، أن الدورة 4 من منافسات السباحة في المياه المفتوحة، ستنظم في الفترة ما بين 27 نونبر و2 دجنبر المقبل بمدينة الداخلة.

وأضافت مولينا إديث، أن المشاركين في الحدث "موروكو سويم تريك" الذي ستنظمه "Open Water Event" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، سيقطعون 30 كيلومتر موزعة إلى أربع مراحل ( 5،6 كلم / 5،8 كلم / 10 كلم / 5 كلم )، مشكلين تحديا بالنسبة للسباحات والسباحين الذين راكموا تجربة مهمة في هذا الصنف الرياضي، حيث أن الأمر يتعلق باختبار قدراتهم على قطع مسافات متوسطة وطويلة.

وأشارت المؤسسة والمنظمة للحدث "موروكو سويم تريك "إلى أن مدينة الداخلة تعد وجهة للمنافسات الدولية في مجال السباحة بالمياه المفتوحة في وسط طبيعي، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من المنافسات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.

وأفادت مولينا أن الحدث "موروكو سويم تريك" سيجمع هذه السنة 160 سباحا من 20 جنسية من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة وطنية مهمة تضم 10 سباحين مغاربة من أكادمية سويم كلوب بمدينة العيون للتنافس في بحيرة الداخلة الرائعة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى