فن وثقافة

دي جي فان: فخور بالمشاركة في “أفريكا ميوزيك أوردز”

 قال الفنان المغربي خليل بلقاس "دي جي فان"، إنه سعيد بالمشاركة في الدورة الخامسة لتظاهرة "أفريكا ميوزيك أوردز"، التي انطلقت فعالياتها أمس الأربعاء بأكرا احتفاء بفن الموسيقى في إفريقيا والمهجر.

وقال دي جي فان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذا الحدث الثقافي الذي تستضيفه العاصمة الغانية من 21 إلى 24 من نونبر الحالي، إنني فخور بتمثيل المغرب في هذه التظاهرة الإفريقية ذات الصيت العالمي".

وأبرز الفنان الشاب ثراء الموسيقى المغربية في الآلات الإيقاعية، معربا عن طموحه في الدفع بالإبداع المغربي إلى أقصى حد ممكن وجعله أكثر إشعاعا على مستوى العالم.

وفي هذا الإطار، يعتزم دي جي فان إطلاق ألبومه في العام 2019، بالتعاون مع فنانين بارزين عالميا، من خلال إدماج الإيقاعات المغربية لإظهار التنوع الذي يميز الموسيقى المغربية.

ويدخل "دي جي فان"، المشهور بأسلوبه المتميز الذي جعل منه أحد رواد الموسيقى الرائجة حاليا بالمغرب، غمار المنافسة في هذه التظاهرة على جائزة "أفضل دي جي أفريقي"، وجائزة "أفضل فنان راغا دانس هال" عن أغنيته "ليف يور دريمز" (عش أحلامك)، بمشاركة المطرب المغربى داب أفريكا.

وحصدت الأغنية في أقل 24 ساعة على أزيد من 250 ألف مشاهدة في اليوتيوب وآلاف التعليقات المنوهة بعمله الموسيقي.

ومن خلال لمسته الموسيقية التي تعتمد على الأصالة والمزاوجة بين الفولكلور المغربي والأنغام والموسيقى الحديثة، نجح "دي جي فان" في إمتاع محبيه على المستويين المغاربي والعالمي.

ويعتبر "دي جي فان"، الذي كان من بين مؤسسي مجموعة "فناير" والمعروف بولعه بالموسيقى منذ صغره، واحدا من الوجوه البارزة في الساحة الموسيقية المغربية حاليا. وقد كان وراء العديد من الأغاني الناجحة مثل "إنت" لسعد لمجرد، "تكايس" و"وومن".

وتشكل هذه التظاهرة التي ينظمها الاتحاد الإفريقي مناسبة للاحتفاء بالخصوصية الثقافية للقارة عبر برنامج غني ومتنوع.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى