أخبار الدار

بودرا لـ”الدار”: هذا ما يميز قمة مراكش “أفريسيتي”

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مرورى البوزيدي

نظم على هامش قمة منظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة "أفريستي" ورشة لكيفية تدبير الجماعات المحلية للكوارث الطبيعية وسبل  مواجهتها.
 

وقال محمد بودرا، رئيس الجمعية المغربية لروساء مجلس الجماعات، أن الهدف من هذه الورشة  هو كيفية تدبير المنتخبين بالجماعات المحلية المخاطر والكوارث الطبيعية  لكونهما صلة وصل بين الإدارة والمواطنين، مشيرا إلى أن في بعض الأحيان تقع فيضانات أو زلازل ولكن المنتخبين المحليين لا يعرفون كيفية التعامل معها.

 

وأضاف المتحدث ذاته ،أن من خلال هذه الورشة زودنا العديد من المنتخبين  على الصعيد الوطني الحاضرين خلال هذا اللقاء بمعلومات ستفيدهم إذا قدر الله حصلت كارثة بمكان ما،معتبرا أن المشكل الذي يحدث في حالة وقوع حادث ما هو غياب دور المنتخب المحلي في لجنة تدبير المخاطر.
 

وشدد محمد بودرا، خلال حديثه للدار على ضرورة اشراك المنتخبين لدورهم الفعال في مواكبة مثل هذه الأحداث وباعتبارهم مصدرا للمعلومات بالنسبة  للمواطنين، مشيرا إلى تجربته كرئيس بلدية أثناء وقوع زلزال الحسيمة حيث واجهنا العديد من المشاكل كسوء التدبير  وغياب التنسيق لمواجهة الأخطار المرتقبة.
 

ويذكر أن قمة "أفريستر" تنظم على مدى أسبوع أزيد من 150 ورشة عن كيفية تدبير المنتخبين مجموعة من التحديات التي تواجه بلادنا  والمشاريع التي تهم التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى