أخبار دولية

قتيلان في هجوم على قنصلية الصين في “كراتشي”

 أعلن مسؤولون مقتل اثنين من رجال الشرطة الباكستانية اليوم الجمعة عندما هاجم مسلحون مجهولون قنصلية الصين في كراتشي كبرى مدن جنوب باكستان. 

وقال الضابط في الشرطة الباكستانية جاويد عالم أودو في تصريح للصحافة إن "مجموعة من أربعة رجال على الأكثر حاولت دخول القنصلية الصينية واعترض حراسنا طريقهم عند نقطة مراقبة أولى" مضيفا أنه "جرى تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين ما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثالث بجروح خطيرة". 

وتابع أن المجموعة المسلحة "لاذت بالفرار" لكنه لم يؤكد انتهاء الهجوم، موضحا أن الشرطة تطوق المنطقة وتقوم بعمليات تطهير فيها. 

وتظهر في صور وتسجيلات فيديو وضعت على شبكات التواصل الاجتماعي سحب من الدخان ترتفع فوق المنطقة. 

وتبنت مجموعة انفصالية ناشطة في إقليم بلوشستان الباكستاني الهجوم، حسبما ذكر ناطق باسم هذه المجموعة في تصريح للصحافة. وقال الناطق باسم "جيش تحرير بلوشستان" جياند بلوش لوكالة (فرانس برس) "قمنا بهذا الهجوم وتحركنا مستمر".

و"جيش تحرير بلوشستان" من المجموعات الناشطة في بلوشستان أكبر وأفقر أقاليم باكستان ويشهد حركات تمرد اتنية وانفصالية. 

وقدمت الصين التي تعد من أقرب حلفاء باكستان، مليارات لهذه الدولة الواقعة في جنوب آسيا في السنوات الأخيرة في إطار مشروع هائل للبنية التحتية يصل بين إقليم شيجيانغ الصيني ومرفأ غوادار على بحر العرب. 

و"الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان" واحد من أكبر مشاريع المبادرة الصينية "حزام واحد طريق واحد" الذي يشمل شبكة طرق برية وبحرية تشمل 65 دولة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى