أخبار دولية

أبوظبي والسعودية تبحثان التعاون الاستراتيجي بينهما

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الخميس، في أبوظبي التعاون الاستراتيجي بين البلدين وملفات إقليمية ودولية.

وأفاد مصدر رسمي إماراتي بأن الشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان، الذي يقوم بزيارة رسمية الى الامارات، استعرضا خلال هذا اللقاء "مسار تطور التعاون الاستراتيجي بين البلدين و الذي يرتكز على دعائم ومقومات متعددة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة". 

كما تناولا "مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين إضافة إلى التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن شعوبها واستقرارها إلى جانب بحث عدد من القضايا التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

وشدد الجانبان، حسب المصدر ذاته، على أهمية متابعة تنفيذ المشاريع و المبادرات المشتركة وصولا لتحقيق "رؤية البلدين في تعزيز مكانتهما في المجالات كافة الاقتصادية والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري وتحقيق رفاه مجتمع البلدين"، مبرزين أن الشراكة "القوية بين البلدين تمثل إضافة و ركيزة رئيسية للأمن العربي المشترك".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى