أخبار الدارالمواطنمال وأعمال

ربيع الخليع في حوار حصري مع “الدار”.. هذه دلالات التوجيهات الملكية

الدار / رشيد محمودي : تصوير – أيوب جوادي

كشف محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، عن أهم المشاريع الكبرى التي شهدتها المملكية المغرية، خاصة المرتبطة بالخطوط الرابطة بين مديني الدار البيضاء والفاس ومراكش ومدينة الرباط.

وقال الخليع في حوار حصري لـ " قناة الدار"، إنه ابتداء من سنة 2010 شهدت المملكة العديد من المشاريع في إطار النظرة الثاقبة للملك محمد السابق، بحيث تم إطلاق مجموعة من المشاريع لحل الإشاكات الجوهرية للشبكة السككية الوطنية، أبرزها القطار فائق السرعة بين مدينة الدار البيضاء ومدينة طنجة باعتباره رافعة للشبكة السكك الحديدية.

وأفاد المدير العام للسكك الحديدية، أنه في سياق مشروع قطار الفائق السرعة " البراق"، أنجرت العديد من المشاريع في نفس الوقت، الشيء الذي سيرفع من منسوب المنتوج السككي، مشيرا إلى أن التشغيل التجاري لهذه المشاريع تم تفعيلهم ابتداء من يوم الأحد الماضي خاصة المتعلقة بمدينة خريبكة ومدينة وجدة والدار البيضاء للمسافرين والرباط أكدال.

وحسب المتحدث نفسه : "هناك ربح في محور الرحلات بين مدينة الدار البيضاء ومراكش وأيضا بين مدينة الرباط والمدينة الحمرا.. كما ان قطارات "أطلس" ستعرف تذاكر خاصة ويتم تغيير التعريفة الخاصة للرحلات".

وأوضح المدير العام للسكك الحديدية :" الأشغال انتهت وبعد الانتقال من 15 مليون إلى 40 مليون مسافرتزامنا مع الاشغال كان هناك بعض المشاكل على مستوى تأخر القطارات، لكن بعد الغشتغال 20 ساعة لمدة طويلة ستنعكس الأمور إيجابيا مستقبلا للمسافرين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى