أخبار الدار

بتوجيهات ملكية.. قافلة طبية عسكرية من الرباط نحو أنفكو

انطلقت اليوم الجمعة، قافلة طبية للقوات المسلحة الملكية من الرباط في اتجاه أنفكو بإقليم ميدلت، وذلك في إطار إقامة المستشفى الميداني الطبي- الجراحي للقوات المسلحة الملكية، من أجل تقديم المساعدة لساكنة هذه المناطق في مواجهة قساوة فصل الشتاء.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية قد أعلنت، أمس الخميس، أنه، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستقيم مصلحة الصحة للقوات المسلحة الملكية مستشفيين ميدانيين، الأول بواويزغت بإقليم أزيلال والثاني بأنفكو بإقليم ميدلت.

وتتكون القافلة التابعة للفوج الأول للتعبئة الصحية بالرباط، والمتوجهة إلى أنفكو، من طاقم طبي متعدد التخصصات، وفريق للدعم، وتجهيزات ووسائل تقنية مختلفة كفيلة بتمكينها من الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.

وعلم لدى مصدر عسكري، أن هذا المستشفى الميداني يضم 18 طبيبا من مختلف التخصصات، والتي تهم على الخصوص جراحة البطن، والتخدير والإنعاش، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والطب الباطني، وطب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسنان، إلى جانب 5 أطباء في الطب العام.

وأوضح المصدر ذاته أن الطاقم شبه الطبي التابع لهذه الوحدة الاستشفائية يتألف من 19 عنصرا، من بينهم 6 ممرضين، ومولدة، وتقني مختبر، ومعد صيدلاني، مضيفا أنه جرى إرسال نحو 60 طنا من المواد والتجهيزات الطبية والأدوية في اتجاه أنفكو.

وستنطلق القافلة الخاصة بالمستشفى الميداني الذي ستتم إقامته بواويزغت، اليوم الجمعة، وذلك انطلاقا من فوج الدعم اللوجيستيكي والصحي التابع للقوات المسلحة الملكية بالنواصر.

وتتوخى إقامة هذين المستشفيين الطبيين- الجراحيين، تحسين الخدمات الصحية المقدمة لساكنة هذه المناطق النائية وتحسين ولوجهم للخدمات الصحية الأساسية، لاسيما خلال هذه الفترة التي تتميز بانخفاض شديد في درجة الحرارة.

وقد أبانت المستشفيات الميدانية للقوات المسلحة الملكية دائما عن فاعليتها، سواء فوق التراب الوطني أو أثناء العمليات خارج المملكة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى