أخبار الدار

تسقيف الأرباح.. الداودي يجتمع مع “شركات المحروقات”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الجدل الكبير الذي خلقه ارتفاع أسعار المحروقات، يعقد الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أخيرا، اجتماعا مع أرباب شركات المحروقات لمناقشة هذا الموضوع.

ويعقد الوزير اجتماعا مع أرباب شركات المحروقات، يوم الإثنين المقبل، لمناقشة تفاصيل  قرار الوزارة للمتعلق بتسقيف أرباح هذه الشركات، وذلك بعد انخفاض أسعار البترول على المستوى الدولي. 

وكان الداودي قد ربط تأخير الحكومة لاتخاذ قرار تسقيف أسعار المحروقات بكون الأمر مرتبطا بالأوضاع الدولية، وانتظار اتضاح الصورة وتبين الخطوات الممكنة للتدخل على أساس السعر الذي سيستقر عليه برميل النفط.

وكانت الحكومة، مدعومة بالأغلبية قد رفضت خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019 في مجلس النواب تعديلا اقترحه الفريق النيابي لحزب الاصالة والمعاصرة مدعوما بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، يقضي بتخفيض الضريبة على الاستهلاك الداخلي للمحروقات بمقدار درهم واحد لكل من الكازوال والبنزين، والذي برروه بكونه "يهدف إلى دعم القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال تخفيف العبء عن المستهلكين للمحروقات"، معتبرين أنه يدخل في إطار تنفيذ توصيات المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى