الرياضة

بيكيه يكشف حقيقة هجومه على فيدرير

نفى مدافع برشلونة جيرارد بيكيه أن يكون قد عقب على العمر المتقدم للاعب التنس السويسري روجيه فيدريرصاحب الـ 37 عامًا، مشيرًا إلى أن الأمر يتعلق بـ «سوء تفاهم».
وفي مقابلة ستنشرها المجلة الأسبوعية التي تصدرها صحيفة «ليكيب» الفرنسية اليوم السبت، قال بيكيه: «هناك سوء تفاهم، ويمكن التحقق من حسابي على «تويتر»، فيدرير بالنسبة لي واحد من الثلاثة الذين اعتبرهم مثلًا أعلى لي إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب كرة السلة السابق مايكل جوردان».
وأوضح «ما قلته هو أن عمره الآن يجعله يختار البطولات التي يخوضها، إذ إنه لا يمكنه خوض كل البطولات، لا يمكنني مطلقًا انتقاد فيدرير كرياضي».
وأضاف لاعب برشلونة «أعلم أن روجيه قال إن بطولة كأس ديفيز لا يمكن أن تصبح بطولة كأس بيكيه، لكنني لست أكثر من ممثل ولا أريد أن أصبح صورة لهذه البطولة، لن تكون بطولة كأس بيكيه فهي تنتمي للاتحاد الدولي للتنس».
وعن الرئيس الحالي لمجلس لاعبي الرابطة العالمية لمحترفي التنس، والمصنف الأول عالميًا، الصربي نوفاك ديوكوفيتشالذي انتقد بدوره الشكل الجديد للبطولة، أكد بيكيه أنه تجمعه به «علاقة جيدة جدًا»، وأنه يدافع «بأفضل شكل عن مصالح زملائه».
وأردف «لطالما حاولت أن أكون صادقًا وشفافًا معه، أعتقد أن أفكاره وأفكارنا متشابهة، كما أنني لا أريد أن يصبح الأمر بيني وبينه لأن المسألة في واقع الأمر بين رابطة لاعبي التنس المحترفين والاتحاد الدولي للعبة»، مبرزًا أن دوره هو وشركته «كوزموس» تتركز على التوصل لاتفاق بين هاتين المؤسستين.
وطفت على سطح الأحداث مؤخرًا أزمة بسبب الشكل الجديد لبطولة «كأس ديفيز» المقترح من مجموعة «كوزموس» لرئيسها ومؤسسها بيكيه، والتي من المنتظر أن تقام في مقر واحد بمشاركة 18 منتخبًا بدلا من إقامتها بمدن مختلفة.
وكان بعض اللاعبين ومن أبرزهم المخضرم فيدرير وديوكوفيتش، قد وجهوا انتقادات للشكل الجديد للبطولة ولتدخل لاعب كرة قدم، وهو بيكيه، في لعبة ليس له علاقة بها.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى