أخبار دولية

“التعاون الإسلامي” تدعو إلى تكثيف الإجراءات لمنع العنف ضد المرأة

دعت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، الدول الأعضاء إلى مواجهة العنف ضد المرأة، ب"الاستمرار في اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لمنع وتجريم تلك الممارسات التي لا تتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي".

وقال الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يصادف 25 نونبر من كل سنة، إن على أجهزة المنظمة ومؤسساتها العمل من أجل دعم العاملين في هذا المجال في الدول الأعضاء وتعزيز دور علماء الدين للقيام بدور فعال في نشر الوعي من أجل القضاء على تلك الممارسات.

وحث العثيمين الدول الأعضاء في المنظمة على الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، مبرزة أهمية إحياء اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، في تقييم الإنجازات والالتزامات بوقف العنف الممارس ضد المرأة وحمايتها وتوفير الدعم اللازم لها في مواجهة تلك الممارسات. 

وذكر في هذا الصدد باستعدادات المنظمة لعقد الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء يومي 30 نونبر وفاتح دجنبر المقبل في العاصمة البوركينابية واغادوغو، تحت شعار "تمكين المرأة في الدول الأعضاء".

وقال إن هذه المحطة ستتيح الفرصة أمام الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة والمؤسسات الشريكة لمناقشة مختلف القضايا والتحديات المتعلقة بتمكين المرأة في الدول الأعضاء، واقتراح الحلول والآليات المناسبة بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لمواجهة تلك التحديات، والعمل من أجل القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة وحماية حقوقها.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى