أخبار الدار

معرض أفريسيتي 2018.. مشاركة 81 عارضا من 20 بلدا 12 منهم من إفريقيا

أعلن مفوض الدورة الثامنة لمعرض "أفريسيتي"، عبد المجيد بنموسى، اليوم السبت بمراكش، أن عدد العارضين المشاركين في المعرض، المنظم بموازاة مع قمة "أفريسيتي 2018"، بلغ 81 عارضا يمثلون 20 بلدا منهم 12 إفريقيا، ضمنهم المغرب. وأوضح السيد بنموسى في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بـ 41 عارضا مغربيا و26 من إفريقيا يمثلون السنغال والكاميرون ومالي وبوركينا فاسو وبنين وغانا وإثيوبيا وكينيا والكونغو والغابون.

وبخصوص العارضين الأجانب، من خارج القارة الافريقية، أوضح بنموسى أنهم ينحدرون من فرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وكندا وكوريا الجنوبية.

وعلى غرار الدورات السابقة، شكل معرض أفريسيتي 2018 فرصة للفاعلين الرئيسيين في التنمية الإقليمية (منتخبون وسلطات محلية ووطنية، ومقاولات، ومؤسسات مالية، ومحددون وخبراء ووكالات تعاون دولية …) للنقاش، من خلال برنامج من المؤتمرات وورشات العمل، حول التحديات الكبرى لسياسات التنمية الإقليمية والتكنولوجيات المبتكرة.

وتمحورت مواضيع النقاشات حول "انتقال الطاقة، التحديات والتنمية المستدامة"، و"التنقل والنقل العمومي في إفريقيا.. حلول مستدامة ومشاركة الخبرات"، و"التكنولوجيات والحلول المبتكرة للولوج إلى المياه الصالحة للشرب"، و"تكنولوجيا تثمين النفايات" و"الإضاءة العمومية والتخطيط الحضري".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى