أخبار الدار

شبكة النساء المنتخبات المحليات بإفريقيا تشيد بالالتزام القوي للملك لفائدة الطفولة الإفريقية

 أشادت رئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات بإفريقيا، سيليستين كيتشا كورتس، اليوم السبت بمراكش، بالالتزام القوي والثابت للملك محمد السادس، من أجل الطفولة الإفريقية.

ونوهت سيليستين كيتشا كورتس، خلال حفل الإطلاق الرسمي للحملة الإفريقية "من أجل مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع"، الذي ترأسته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بالجهود والمبادرات المهمة التي يبذلها صاحب الجلالة من من أجل التنمية المستدامة في القارة الافريقية، ولاسيما لفائدة الأطفال الأفارقة ومستقبلهم.

وقالت "اليوم لسنا لوحدنا، لأن هذه الحملة تتمتع مواكبة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودعم ومساندة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم".

من جهتها اعتبرت رئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات بإفريقيا، سيليستين كيتشا كورتس، رقم ثلاثين مليون طفل بالشارع في إفريقيا "رقما مقلقا لقارة مشهود لها بحسها التضامني"، مضيفة أن "كل الأطفال هم أطفالنا وليسوا غير مرئيين".

وتعد الحملة الإفريقية "من أجل مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع"، مبادرة قارية تضع الطفولة في قلب السياسة الحضرية، وتندرج بشكل مباشر في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030.

وتستجيب الحملة لإشكالية إفريقية مشتركة تتمثل في مشكلة الهشاشة لدى الأطفال، التي تتفاقم لديهم في سياقات عدم الاستقرار أو الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يكون فيها الأطفال أول الضحايا باعتبارهم الحلقة الأضعف في السلسلة الاجتماعية.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى