أخبار دولية

الجامعة العربية تدين الهجوم “الإرهابي” بليبيا

 أدانت جامعة الدول العربية، الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف، الجمعة الماضية، مركزا للشرطة ببلدية تازربو (1500 كلم جنوب شرق طرابلس)، وأسفر عن سقوط قتلى بينهم عناصر من الشرطة ، وإصابة عدد من المدنيين .

وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن أحمد أبو الغيط، " أدان الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف مركزا للشرطة في بلدة تازربو جنوب شرق ليبيا"، مطالبا "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المخطوفين".

وجدد أبو الغيط "وقوف الجامعة العربية مع الدولة الليبية وتضامنها مع مؤسستها العسكرية وأجهزتها الأمنية في مواجهة الإرهاب ومساندتها لها في كل ما من شأنه أن يساهم في مواجهة التهديد الذي تمثله الجماعات الإرهابية على أمن واستقرار وسلامة البلاد".

كما دعا كافة الأطراف الليبية إلى "نبذ خلافاتهم وتوحيد صفوفهم في المعركة ضد الإرهاب والتشكيلات الإجرامية المسلحة، والعمل سويا من أجل حماية وتأمين الحدود الليبية، واستكمال الاستحقاقات التي من شأنها أن تفضي إلى تثبيت الأمن والاستقرار في كامل التراب الليبي وخاصة في المناطق الجنوبية من البلاد".

وكان هجوم لمسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدف بلدية تازربو ، أسفر عن سقوط نحو 8 قتلى وأكثر من 15 جريحا.

وتقع بلدة تازربو وهي عبارة عن واحة صغيرة في الصحراء، جنوب شرق ليبيا، وتعد واحدة من أهم مصادر المياه الجوفية التي تزود بها مدن غرب ووسط ليبيا عبر النهر الصناعي. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى