فن وثقافة

باريس.. عرض للقفطان المغربي يبهر الجمهور الفرنسي

 حظي القفطان المغربي، باعجاب الجمهور في عروض مبتكرة خلال أمسية، نظمت مساء السبت، بأحد الفنادق الفخمة بباريس عاصمة الموضة.

وسافرت العروض المقدمة التي شارك فيها عدد من المصممين المغاربة المرموقين، بالحضور ضمن اجواء الجمال والروعة لاكتشاف اخر صيحات الموضة.

وغاص العرض في غنى تراث المملكة من خلال أعمال أشهر المصممين المغاربة، ومصممين شباب، استمدوا الهامهم من موروثهم، لانجاز مجموعات توفق بين التقليد والاتجاهات المعاصرة، وتعكس مهارة عريقة لـ"معلمين" محليين.

وشارك في عرض القفطان المغربي الذي أبهر الحضور، بجماليته، وتصاميمه المبتكرة، كل من المصممين ، نوال ميري، وفرح بنشقرون، وصابرينا كراكشو،وسهام بوزوبع، ومونية بوزوبع ،وفاطمة صابر ، وامينة السعدي ،وهند العراقي ،وسارة الزروالي، وامين لمراني منظم التظاهرة.

وحرص منظمو العرض أيض على إشراك مصممين مبدعين من الجالية المغربية بأرووبا، وضمنهم انصاف بنعيسى والزوهرة لعمش الذين برهنوا من خلال تصاميمهم عن تشبثهم بتقاليدهم، وتراثهم.

وكرمت التظاهرة فن تصميم الأزياء الجزائري ، حيث تم عرض إبداعات مصممين جزائريين مرموقين مثل صوريا خالد ،فاطمة الزهراء، وسلمى بولسينة وكريم عكروف.

وأعرب أمين لمراني المصمم المغربي المرموق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سروره لتنظيم هذا العرض بباريس مدينة الانوار، وعاصمة الموضة، "من أجل التعريف بثقافتنا، وبفن تصميم الازياء المغربي"، مشيرا إلى ان الجمهور تمكن من اكتشاف اخر اتجاهات القفطان المغربي، فضلا عن ابداعات المصممين الجزائريين.

من جهتها اعربت صوريا خالد المصممة الجزائرية المرموقة في تصريح مماثل عن سرورها بالمشاركة في هذه التظاهرة،"الى جانب أشقائنا المغاربة".

وتسهم تظاهرة (قفطان المغرب) التي تهدف الى النهوض بفن العيش المغربي وتثمينه عبر عروض للقفطان، منذ سنوات في تحقيق اشعاع المبدعين والصناع التقليديين المغاربة على المستوى الدولي.

وينظم (قفطان المغرب) بهذا الخصوص عروضا كبرى مختلفة في العواصم العالمية للموضة مثل باريس وامستردام، وابوظبي، ولندن،وواشنطن ولوس أنجلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى