أخبار الدار

جهة سوس ماسة تصادق على مشروعين يخصان قطاعي النقل والبيئة

صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها اليوم، الإثنين، في أكادير بالأغلبية الساحقة لأعضائه الحاضرين، على تعديل مشروع النظام الأساسي الخاص بشركة التنمية المحلية : "أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية". 

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها إبراهيم حافيدي، رئيس المجلس، وحضرها على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، على مشروع النظام الأساسي الخاص بإحداث شركة التنمية المحلية " أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة ". 

وعكست مناقشات أعضاء المجلس للمشروعين تطلعهم للإرتقاء بخدمات النقل الحضري على صعيد أكادير الكبير بعد إنشاء شركة للتنمية المحلية تتولى الإشراف على قطاع النقل والتنقلات على صعيد عدد من الجماعات الترابية التابعة لعمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان ايت ملول ، والتي يتشكل منها المجال الترابي لما يعرف ب "أكادير الكبير ". 

كما أعرب المتدخلون عن أملهم في أن تساهم شركة التنمية المحلية "أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة " في تحسين جودة الحياة ، وتجويد خدمات جمع النفايات الصلبة ، وإفرازها وتدويرها ، خاصة وأن عددا من الجماعات الترابية على صعيد جهة سوس ماسة لا تتوفر على الإمكانيات المادية ، والموارد البشرية القادرة على النهوض بهذه المهمة. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى