الرياضة

رغم تهمة الاغتصاب رونالدو يناصر المرأة في اليوم العالمي لمناهضة العنف

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ينضم اللاعب العالمي نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، ليدعم هذه الحملة، وقد عبر عن تضامنه هذا من خلال وسم وجه بالشارة الحمراء التي تدل على أنه يقف إلى جانب الدعاة الذين يطالبون بضرزرة احترام المرأة، ومناهضة جميع التحديات التي تجعلها عرضة للمضايقات والتعنيف. 
ويعتبر رونالدو واحدا من ضمن الأسماء البارزة التي دعمت الحملة، بالنظر لانضمام مجموعة من المشاهير الذين دعموا هذه المبادرة التي تهدف أساسا إلى إنصاف المرأة بغض النظر عن غرقها أو جنسيتها. 

غير أن الأمر الذي كان مثيرا للانتباه، والذي شكل سببا في تعرض اللاعب رونالدو لمجموعة من الانتقادات هو كونه كان متهما باغتصاب فتاة أمريكية تدعى "كاثرين مايورغا" التي اتهمته سنة 2009 بالإعتداء الجنسي عليها، غير أن رونالدو لم يعترف واعتبر التهمة مجرد خبر كاذب. 

ويشار إلى أنه من ضمن هذه الأسماء  رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني الذي ظهر في خرجاته الإعلامية  و هو في مؤتمر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضع علامة حمراء على وجهه دعما للحملة الأممية. إلى جانب لاعب فروزينوني، فرانتشيسكو زامبانو الذي ظهر في إحدى مبارياته وهو يضع الشارة الحمراء، التي تعتبر دلالة على تدعيم الحملة الرامية إلى مساندة المرأة وحمايتها من العنف.
هذا ويشار إلى أن هذه الحملة التضامنية حظيت باهتمام كبير، خصوصا من قبل المتظاهرين في فرنسا "أصحاب السترات الصفراء"، الذين أصروا على مواصلة الاحتجاجات وهم موشومون بهذه العلامة الدالة على انخراطهم اللامشروط في مناصرة المرأة في جميع أنحاء العالم والدعوة إلى حمايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى