أخبار دولية

ازدحام وبطء في وتيرة ولوج سبتة المحتلة بسبب تشديد إجراءات المراقبة على “الحمالة”

الدار/ حديفة الحجام

يعرف المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة حالة من الازدحام وذلك بسبب عميات المراقبة التي تقوم بها عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية لمنع "الحمالة" من ولوج المدينة السليبة عن طريق معبر "طاراخال 1" التقليدي، مما أدى إلى تباطؤ إيقاع الدخول إلى المدينة في الساعات الأولى من الصباح.

وأورد موقع "سيوتا تيفي" نقلا عن مصادر من مندوبية الحكومة تشديد عمليات المراقبة التي تقوم بها عناصر الشرطة الوطنية للحيلولة دون عبور "الحمالة" عن طريق المعبر المعروف "طاراخال 1".

وأضافت نفس المصادر أن عمليات المراقبة هذه ازدادت بهدف قطع الأسباب التي تدفع عددا كبيرا من الأشخاص إلى امتهان نقل البضائع بين إسبانيا والمغرب واستعمال معبر "طاراخال 1" وليس "طاراخال 2" المخصص للأنشطة التجارية.

ولهذا السبب ارتفع حجم عمليات مراقبة الوثائق والمطالبة بتراخيص العمل لكل من يرغب في الولوج إلى سبتة المحتلة عن طريق المعبر التقليدي وبالتالي جعل دخول المدينة السليبة بطيئا على من يفتقرون لها، وتحديد أولئك المعروفين بالاشتغال في حمل البضائع ونقلها بصورة اعتيادية.

وأدت هذه الوضعية بتبطيء عبور الأشخاص عن طريق المعبر التقليدي "طاراخال 1"، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مما تسبب في تأخير عبور الأشخاص العاملين في المدينة السليبة، سيما عاملات البيوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى