أخبار الدار

الرباط..تنظيم حفل ختامي لبرنامج تطوير مناهج تكوين القضاة وكتاب الضبط والعدول في مجال الأخلاقيات

تنظم الجمعية الأمريكية للمحامين والقضاة بشراكة مع المعهد العالي للقضاء، اليوم الثلاثاء بالرباط، الحفل الختامي لبرنامج تطوير مناهج تكوين القضاة وكتاب الضبط والعدول في مجال الأخلاقيات.

وتم تنفيذ هذا البرنامج، حسب بلاغ للجمعية، بدعم من وزارة الخارجية الامريكية-مكتب تنفيذ الاحكام. وتضمن ورشات عمل تدريبية لفائدة القضاة وكتاب الضبط والعدول حول الاخلاقيات المهنية التي سيتم تلقينها على مستوى المعهد في اطار التكوين الاساسي والتكوين المستمر لهذه الفئات. كما تمت بلورة مناهج للتدريب من قبل خبراء محليين وأجانب ، وهي مناهج ذات أهداف عملياتية وبيداغوجية يمكن اعتبارها مرجعا أساسيا لكل ممارس للمهن القانونية والقضائية.

وأضاف المصدر ذاته أن "مبادرة سيادة الحق والقانون"، التي أسستها الجمعية الامريكية للمحامين والقضاة ، تعد برنامجا فاعلا في مجال التنمية الدولية وخصوصا بالنسبة للمبادرات الهادفة الى تعزيز سيادة القانون من خلال العمل مع الدول الشريكة قصد بناء مؤسسات مستدامة تخدم العدالة وتعزز الفرص الاقتصادية وتضمن احترام كرامة الانسان.

وقد بدأ مكتب الجمعية الامريكية للمحامين والقضاة اشتغاله بالمغرب منذ سنة 2004 بالتعاون مع المؤسسات المغربية ومنظمات المجتمع المدني المحلي عبر إنجاز عدة مشاريع تهدف الى تعزيز وحماية حقوق الانسان والاصلاح القضائي ومحاربة الفساد والرشوة والاتجار بالبشر ، وتعزيز كفاءات المهن القضائية والقانونية.

المصدر: الدار – وم ع


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى