الرياضة

الجزائر تفضل المغرب على الكاميرون لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019

الدار/ حديفة الحجام

أعلن موقع "algeriemondeinfo" اليوم أن الجزائر، بوصفها عضوا في اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، فهي تفضل منح تنظيم "كأس الأمم الإفريقية" في نسخة 2019 للمغرب، عوض الكاميرون.

وعلى بعد ثلاثة أيام من اتخاذ القرار النهائي بخصوص الإبقاء على تنظيم كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون من عدمه، تحاول الدول الشمال إفريقية الضغط على الهيئة المسؤولة عن كرة القدم الإفريقية.

واستغلت الدول الجمع العام لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم لبعث مراسلة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحثه، بصورة غير مباشرة، لسحب هذه التظاهرة الكروية القارية الكبيرة من الكاميرون ومنحها للمغرب. وجاء في بيان لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم أن "الجمع العام لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم قرر في مراسلة له مطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باحترام كل الشروط اللازمة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية والمعلن عنها في دفتر تحملاته".

صحيح أن هذا الأخير لا يطالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطريقة مباشرة بسحب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 من الكاميرون ومنحه للمغرب الذي يعد المرشح الوحيد في لائحة انتظار هذه المنافسة المقرر تنظيمها في فصل الصيف المقبل، غير أن هذا الخروج الإعلامي يتزامن مع ثلاثة أيام فقط عن آخر زيارة تفقدية سيقوم بها مكتب المحاسبة رولاند بيرغير والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهي حاسمة لمنح تنظيم النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية التي سيعرف البلد المستضيف لها بصورة نهائية يوم 30 نونبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى