أخبار الدار

صحف: العثماني يصفي حساباته مع الاستقلال والحبس ينتظر مدربين

الدار/ سعيد المرابط 

تنوعت عناوين الصحف المغربية، في أعدادها الصادرة لـيوم غدٍ الأربعاء الـ27 من نونبر الحالي؛ بين تقرير يفيد بـأن“الزاير: العثماني «بوجادي»”، وآخر يروي “تدشين البوليساريو منشآت في أمهيريز وتفاريتي”، فيما تطرقت غيره من التقارير لعدة أخبار أخرى تنقلها لكم صحيفة “الدار” في هذه القراءة التالية:  

الزاير: العثماني “بوجادي”
نفتتح جولة ”الدار“، ليوم غد، في الصحف الورقية المغربية، مع يومية ”الصباح“، التي أوردت في قصاصة بقلب صفحتها الأولى؛ هجوم عبد القادر الزاير، الكاتب العام الجديد للكنفدرالية الديموقراطية للشغل، على سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بوصفه الرجل الذي تنقصه خبرة في تدبير قضايا الشأن العام، واصفا إياه بـ“البوجادي”.

مافيا الكوكايين تخترق تحصينات العملة
ومن “الصباح” ذاتها، تنقل لكم “الدار”، قصة بارونات الكوكايين الذي أخرجتهم التحقيقات في ملف شبكة شركات وهمية، من مخابئهم للتحرك في كواليس المحاكمة والضغط من أجل الإفراج عن أحد أفراد عصابة مكلف بتبييض  ملايير تجارة المخدرات القوية، للعصابة التي تضم رجل أعمال نافذ، ومسؤولين وبرلماني سابق.

تذاكر القطارات تثير الجدل
وفي واجهة صفحتها الأولى، أوردت نقلت “الأحداث المغربية”، استنكار عدد من المسافرين للزيادة في تذاكر القطار، وتفنيد المكتب الوطني للسكك الحديدية، ما أم تداوله، معتبراً أن المكتب لم يعد يعتمد على نظام السعر الواحد.

البوليساريو تدشن منشآت في أمهيريز وتفاريتي
ومن ذات اليومية، ننقل لكم إعلان جبهة البوليساريو عن تدشين ووضع الحجر الأساس لبناء منشآت بمنطقتي أمهيريز وتفاريتي، رغم تعهدها للأمم المتحدة بعدم فعل ذلك.

العثماني يصفي حسابه مع الاستقلال 
وإلى يومية “الأخبار”، ننتقل وإياكم لنقرأ كيف، انتهت فترة الهدنة بين حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية، لتنطلق حرب السياسة بين حلفاء الأمس، حيث قال العثماني خلال الجلسة الشهرية، “لقد جئنا لنصلح الأخطاء التي ارتكبها من سبقونا، واقصد أخطاء قبل حكومة بنكيران”.

بوريطة وراء سحب محور الاتحاد المغاربي من جلسة دستورية 
من “الأخبار” أيضاً نقرأ لكم، توصل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بقرار رئيس الحكومة، سحب محور الاتحاد المغاربي من ضمن الجلسة الشهرية، بايعاز من ناصر بوريطة إلى حين انتهاء الاجتماع مع السفير الجزائري.

الخليع يفسد فرحة البراق
ولا زلنا نقلب الصفحات معاً، بين اليوميات المغربية، لنقرأ جميعاً، ما جاء في قلب الصفحة الثانية لـ“أخبار اليوم”، عن تزايد اثمنة القطارات العادية، بعدما استحسن المواطنون تسعيرة القطار فائق السرعة، دون أن يعلن مكتب الخليع هذه التغييرات أو أن يكشف عن لائحة الأسعار الجديدة.

السجل الاجتماعي يقترب 
وتطرقت اليومية ذاتها، على صفحتها الأولى، ما سيتضمنه جدول أعمال المجلس الحكومي، الذي سينعقد يوم الخميس، حول مشروع السجل الإجتماعي الموحد، المرابط بالمشاريع الخاصة ومحاربة الفقر والهشاشة.

الحبس للمدربين والوكلاء
وتختتم ”الدار“ جولتها الصحفية، بأبرز خبرٍ جاء في أخبار الرياضة، حيث أوردت يومية “الصباح”، أن قانونا جديداً لوزارة الشبيبة والرياضة يتوعد الأطر والوكلاء الرياضيين غير الحاصلين على شهادات بعقوبات مشددة تصل إلى الحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى