الرياضة

سولاري يكشف أسباب استبعاد إيسكو في لقاء روما

أعرب المدير الفني الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب فريق ريال مدريد، عن سعادته الكبيرة بالفوز في روما 0-2 والذي يضع فريقه حسابيًا في صدارة المجموعة والتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، موضحًا أنه "كان من المهم النهوض سريعًا"، بعد السقوط في الليجا على يد إيبار.

وأكد سولاري "كان من المهم للغاية أن ننهض سريعًا وأظهر اللاعبون إحساسًا كبيرًا بالمسؤولية، نحن سعداء"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة روما في دوري الأبطال.

وأضاف المدرب «تستغرق المباريات 90 دقيقة وأعتقد أننا عرفنا كيف نتعامل معها من منطلق الخبرة، أظهرنا ذلك في الشوط الأول، ربما سنحت لهم فرصة قرب النهاية من خطأ ارتكبناه من نوعية تلك التي تغير نتائج مباريات، لكننا فعلنا ما كان يتعين علينا القيام به في الشوط الثاني».

وأشاد سولاري على عدد من لاعبيه بدءً من الويلزي جاريث بيل حيث أبرز «إخلاص بيل واضح، ليس فقط في مباراة اليوم لأنه سجل هدفًا وأداءه في الشوط الثاني، بل العمل الذي قام به أثناء مباراة إيبار حتى لو لم تسر الأمور على ما يرام، لكنه متفاني دائمًا».

كما أثنى المدرب على كل من لوكاس فاسكيز وكريم بنزيما وكاسيميرو على العمل الذي قاموا به لا سيما فاسكيز الذي قال إنه "يعمل بجهد في الهجوم والدفاع طوال 90 دقيقة، هذا يعبر عن طريقة تدربه، كما أن بنزيما سخي للغاية في مجهوداته ومساعدته لزملاءه داخل الملعب".

وأوضح مدرب ريال مدريد، أن إجلاس إيسكو ألاركون، في مدرجات ملعب الاستاد الأوليمبي في روما يعد "قرارًا دقيقًا" وأن كل القرارات التي يتخذها تكون "رياضية دومًا على الأرجح".

واقترب ريال مدريد من حسم دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الصدارة، وأضاف سولاري «أنها قرارات دقيقة في أوقات دقيقة، أنا من اتخذ القرارات، القرارات تكون معظمها رياضية دومًا عدا حالة استثنائية وفي مباراة اليوم لم تكن هناك حالات استثنائية».

وقلل سولاري من أهمية قراره بإبعاد إيسكو عن المباراة، مذكرًا بأن الأهم هو إعطاء كل ما لديه من أجل الفريق «لم أكن أشعر بالضيق لعدم خوض مباراة عندما كنت لاعبًا، نحن هنا لإعطاء كل ما لدينا للفريق وانتظار اختيارات المدرب».

وأبدى المدرب الأرجنتيني رضاه عن الصورة الطيبة التي قدمها الفريق في المباراة وتصدره للمجموعة.

المصدر: الدار – وكالة الأنباء الإسبانية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى