أخبار الدار

الأحرار ينتزعون جماعة “الهرهورة” من الاستقلاليين

الدار/ مريم بوتوراوت

أسابيع قليلة بعد عزل فوزي بنعلال، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، من رئاسة جماعة الهرهورة التي سيرها لسنوات طويلة، حاز حزب التجمع الوطني للأحرار رئاسة هذه الجماعة.

واستطاع عبد الرحيم بنلعدول، مرشح حزب "الحمامة"، الفوز برئاسة الجماعة التي رافقها المثير من الجدل، برئاسة جماعة الهرهورة التابعة لعمالة الصخيرات تمارة، خلفا لفوزي بنعلال المعزول، وذلك بعد انسحاب مرشحي حزب الاستقلال والعدالة والتنمية.

وقضى بنعلال، سنوات طويلة على رأس بلدية الهرهورة، ومعظم الاختلالات التي يتابع على خلفيتها تتعلق باختلالات في مجال التعمير في جماعة الهرهورة، خصوصا في ما يتعلق بتسليم رخص بناء بطريقة غامضة، وعدم احترام مبدأ المنافسة، في إبرام عقود استغلال ممتلكات الجماعة.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط، قد قضت بعزل بنعلال من رئاسة جماعة الهرهورة، على خلفية الدعوى الاستعجالية التي وضعها الوكيل القضائي للمملكة بصفته نائبا عن عامل عمالة الصخيرات تمارة.

وطالب ممثل الداخلية بعزل القيادي الاستقلالي على خلفية "ثبوت ارتكابه بمناسبة مارسته لمهامه" لعدة "مخالفات وخروقات جسيمة" للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والتي كانت موضوع تقرير صادر عن المفتشية العامة للإدارة الترابية لوزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى