أخبار الدار

العثماني يقدم تصور الحكومة حول التكوين المهني أمام الملك

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد تمديد المهلة التي منحها الملك محمد السادس للحكومة لتقديم تصورها حول التكوين المهني، تقدم الحكومة اليوم الأربعاء، رؤيتها لهذا الملف.

ومن المرتقب أن ينعقد اجتماع في القصر الملكي بالرباط، يقدم خلاله سعد الدين العثماني، أمام الملك محمد السادس، وفق ما أفادت مصادر مطلعة لـ"الدار".

وكان الملك محمد السادس، قد ترأس قبل أسابيع ، جلسة عمل خصصت لتأهيل عرض التكوين المهني وتنويع وتثمين المهن وتحديث المناهج البيداغوجية، وأعطى خلالها تعليماته من أجل تطوير تكوينات جديدة في القطاعات والمهن الواعدة، مع تأهيل التكوينات في المهن التي تنعت بالكلاسيكية، والتي تبقى المصادر الرئيسية لفرص الشغل بالنسبة للشباب، مثل تلك المرتبطة بقطاعات الصناعة، والخدمات، والبناء والأشغال العمومية، والفلاحة والصيد والماء والطاقة والصناعة التقليدية.

 وقد أعطى الملك تعليماته لكي تعمل هذه لجنة يرأسها رئيس الحكومة، في أجل ثلاثة أسابيع، على بلورة وعرض برنامج مشاريع وإجراءات دقيقة والتطبيق الفوري، والتي سيتم تمويلها، على الخصوص، بدعم من صندوق الحسن الثاني. وبهذه المناسبة ستقدم اللجنة أيضا وضعية تقدم تحضيرات اللقاء الوطني للتشغيل والتكوين المزمع تنظيمه قبل متم السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى