الرياضة

غوارديولا يعود إلى البيرنابيو لمواجهة الريال

الدار/ صلاح الكومري

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، بحيث ستقام مباراة الذهاب في العاصمة مدريد، في أحد أيام 18، 19، 25، 26، فبراير 2020، على أن تقام مباراة الإياب في إنجلترا في أحد أيام 10، 11، 17، 18 مارس.

وسبق أن التقى الفريقان في مواجهة بعضهما البعض في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في أربع مناسبات، الأولى في 18 شتنبر 2012، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات، انتهت بفوز الريال (3-2)، والثانية في 21 نونبر من السنة ذاتها، برسم الجولة الخامسة، في مانشستر، وانتهت بالتعادل (1-1).

وفي 2016، التقى الفريقان في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بحيث أجريت مباراة الذهاب في 26 أبريل، في مانشستر، وانتهت بالتعادل (0-0)، بينما أجريت مباراة الإياب في مدريد في 4 ماي، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف لصفر.

واستنادا إلى إحصائيات شبكة "أوبتا"، فإن غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لم يلتق طوال مسيرته التدريبية بفريق أكثر من ريال مدريد، إذ أنه واجه الأخير 17 مرة من قبل، مع فرق برشلونة، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ونجح في تحقيق الفوز 9 مرات، بينما سيطر التعادل على 4 مواجهات وانتصر النادي الملكي في 4 مناسبات.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، فإن المدرب الإسباني واجه ريال مدريد 4 مرات، إذ فاز مرة واحدة وخسر مرتين وتعادل في مناسبة وحيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى