مال وأعمال

“نيويورك تايمز”: وادي درعة ضمن الوجهات العالمية “المثالية” العشر

الدار/ خاص

اختارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وادي درعة، ضمن الوجهات العشر المثالية على الصعيد العالمي، بعد أن قام صحافيوها بإعداد عدة تقارير حول المنطقة.

وكتب الصحافي "آاتيش تيسير"، لحساب مجلة "نيويورك تايمز ستايل"، في ماي الماضي: "في جنوب مراكش، لا يزال وادي درعة يمارس جاذبية لا يمكن تحديدها، ووصفها، عن طريق الحفاظ على مظاهره الأمازيغية، متحدثا عن التنوع الطبيعي والثروة الغنية في المملكة وماضيها التليد".

انبهار الصحفي بالمناظر الطبيعية لهضبة وادي درعة، جعله يؤكد أن " "حزام الأطلس الذي يمنح المغرب شوكة ملتوية يعتبر أيضًا حاجزًا بين العالمين"، كما سلط  الضوء، أيضًا على الأطلس "المشهور بمناظره الطبيعية الخلابة ومنحدراته الحلزونية".

يقول الصحفي، الذي رافقه مرشد محلي بعد هبوطه في مراكش، أن "نصف المملكة يطل على البحر، تحت تأثير الفينيقيين والقرطاج والرومانيين؛ فيما النصف الآخر عبارة عن محيط من الرمال، معتبرا ذلك "عالمًا بحد ذاته"، مشيرا إلى أن "العربية والإسلام، من الشرق، قد اندمجتا في أقدم عنصر من الطابع التوافقي للمغرب، وهم الأمازيغ".

من خلال التقرير المطول، وكذلك صور المناظر الطبيعية التي التقطتها عدسة صحفي "نيويورك تايمز"، تحدثت الصحيفة عن "سحر المغرب"، لتضيف اليها وجهات عالمية "مثالية" أخرى، وهي تيرانا، في ألبانيا،  جزيرة ميلوس، في اليونان، أنتيغوا، في غواتيمالا.

زر الذهاب إلى الأعلى